رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ترامب" يتلقى ضربة مزدوجة في يوم واحد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لانتكاستين في يوم واحد، حيث تم الإفراج عن إقراراته الضريبية، وكشف وثائق تشجيعه على الادعاء زورا بأن هزيمته الانتخابية كانت "مشوبة بالفساد".
السجلات الضريبية وإلغاء الانتخابات
ومهدت وزارة العدل الأمريكية الطريق أمام وكالة الإيرادات الداخلية لتسلم السجلات الضريبية لترامب إلى محققي الكونغرس وهي خطوة ظل ترامب يحاربها لفترة طويلة. وفقاً لوكالة "رويترز"
ويعتبر ترامب أول رئيس أمريكي في 40 عاما يمتنع عن الكشف عن سجلاته الضريبية ووثائق أخرى في ظل سعيه للحفاظ على سرية ثروته وأنشطة شركته الأم مؤسسة ترامب.
وظهر الرئيس السابق في صورة من يسعى بقوة لحمل الوزارة على اتخاذ خطوة غير مسبوقة بالتدخل في محاولة لقلب نتيجة انتخابات 2020 التي خسرها أمام جو بايدن، وذلك وفقا للملاحظات المكتوبة بخط اليد، التي دونها نائب وزير العدل ريتشارد دونو في ديسمبر ونشرها رئيس لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب اليوم الجمعة.
"قل إن الانتخابات كانت فاسدة"
كما كشفت لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي أن الرئيس السابق دونالد ترامب ضغط على وزارة العدل لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
وأظهرت وثائق اللجنة أن محادثة هاتفية جرت بين ترامب والقائم بأعمال النائب العام السابق جيفري روزين بتاربخ 27 ديسمبر، حسب وكالة "أسوشييتد برس".
وقال ترامب لروزين: "قل فقط إن الانتخابات كانت فاسدة واترك الباقي علي ولأعضاء الكونغرس الجمهوريين".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up